بقايا ما كان مترسبا

لم يكن الأمر يحتمل الصمود الزائف أكثر من هذا. كان لابد لتلك اللحظة أن تحين وألا يطول بها الانتظار أكثر من هذا.. لم أكن لأخدع نفسي وأحاول إجبارها على ما ليس منها، مادمت مقتنعة بما أنا عليه وفيه.. استخرتك مطولا يا الله، وهديتني إلى ما فيه الخير لي في علمك أنت ومقدرتك.. استخرتك يا الله، فاشرح لي صدري ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي..

يا الله.. تعلم أنه قد مرت بي أيام كنت أخشى فيها كل شيء.. أيام صرت فيها بمعزل عمن وعما حولي، باختياري وأيضا رغما عني،  حتى صرت أخشى الكتابة هنا على الملأ، تجنبا للفهم الخاطئ، متعمَّدا كان أو غير متعمد.. حتى آل بي الأمر إلى إنشاء مدونة سرية أدون فيها ما أشاء دون القلق من الفهم الخاطئ، ودون التقيد بمن كانوا حولي وقتها.. كرهت المدونة السرية وقد كانت بلا روح، لكنني كنت مقيدة، ومحاصرة.. ثم تطور الحصار إلى اختناق، صرت لا أقوى معه على البوح، لا هنا ولا هناك.. ظللت حبيسة نفسي أكثر من شهر، لم أقوْ خلالها على التدوين العلني أو حتى السري.. بهتت نفسي، بملاحظة المحيطين بي على اختلاف درجة القرب.. حتى جاءت تلك اللحظة التي هديتني فيها يا الله، لأعود كما كنت.. لأعود لي أنا..

ولكن، تبقى بداخلي بعض الرواسب حتى الآن على أثر التجربة، التي كان خوضها أمرا حتميا. هي تجربة من تجارب عدة نمر بها على مدار حياتنا، ويتحتم علينا -حتى وإن كان يصعب- بعدها أن نمضي قدما في الحياة، وإلا كيف سيمكننا النضج حقا؟ كيف سيمكننا الشعور بأننا حقا كبرنا؟ الماضي يشكلنا، وتجاربنا تقوينا.. ولكن لن ينفعنا تعثرنا بالماضي إذا أطلنا النظر خلف ظهورنا..


على الهامش

بعد توقف عن الكتابة دام لأكثر من شهر، عدت مرة أخرى بتدوينة وحيدة، متأثرة بتجربة شخصية مرت بي خلال الفترة الماضية.. ثم يشاء الله أن أفرغ طاقتي الكتابية الكامنة، بعد أن وضع في طريقي حدثي ألوان، واللغة العربية للاستخدام اليومي، لأتمكن بعدها من استعادة نفسي تدريجيا، والتعرف إلى أشخاص هنا في هذا العالم الافتراضي الواسع.. أشخاص أعادوا لي يقيني، بأنه مازال على هذه الأرض ما يستحق الحياة..

تعليقات

‏قال وصف الاحساس
ربنا يصلحلك الحال ويهديكي
دايما قدر ربنا فيه رحمه
دوري عليها بين اﻻلم وحاولي ترضي بقاء ربنا
تحياتي
‏قال Tarkieb
الظلم لا يقتل بل يقوي أكثر...إن شاء الله حتعودي وتبقى فل وتقرفينا ونقرفك
‏قال Nelly Adel
اتدرين ....
اشعر بأن هذه أعمق كتابة قرأتها لك منذ بداية متابعتى لك من حدث ألوان

أنتِ جميلة فعلاً عزيزتى
عساك بخير ..
وإن شالله تتعافى بيسر مما مر بكِ
‏قال Israa' A. Youssuf
أنا بجد مش عارفة أقول إيه.. أنا بشكر ربنا إنه عرفني بناس جميلة زيكم.. وإن شاء الله ربنا يديم المحبة ويصلح أحوالنا جميعا يا رب :)
‏قال د.ريان
مساء العطر سيدتي

وقلمكِ عميق جداً ويلامس المشاعر

سرني أن تحملني الصدفة لمدونتكِ

دمتم بكل خير وسعادة
‏قال Israa' A. Youssuf
د.ريان

أنا أسعد بمرورك :)
‏قال P A S H A
:))
سعداء لأجلك
ربنا يسعدك ويوفقك إن شاء الله
‏قال Israa' A. Youssuf
P A S H A

ربنا يكرمك ويوفقنا جميعا :))

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عن الطفل الصغير بداخلنا

فلسفة البحر

Psychoanalysis