للشتاء مذاق خاص

للشتاء مذاق خاص، ورائحة مميزة لا يدركها كل شخص.. فقط المتأملون والعاشقون هم وحدهم من يفهمون ماهية هذا الفصل من السنة دون غيرهم.. للشتاء مذاق خاص، قد تختلف نكهته من عام لآخر، وقد يظل محتفظًا بذات النكهة المميزة دون إضافات تُذكر.. للشتاء مذاق خاص، ونكهة شتائي هذا العام مختلفة..
                                                              


للشتاء مذاق خاص، وبداية شتائي هذا العام كانت من المفترض أن تزدحم بأشياء أتيحت لي فرصة استثنائية أن أنفذها.. شتاءٌ كان من المفترض أن تتمثل نكهته الإضافية في كتابة وصيتي وحفظ سورة الكهف، وقراءة رواية "ذاكرة الجسد" لأحلام مستغانمي في زمن قياسي، على غير عادتي في قراءة الروايات.. شتاء كنت أُمنّي نفسي أن أستيقظ في أحد أيامه في الصباح الباكر، أو ربما بعد الفجر بقليل، لأتأمل السماء الغائمة، المزينة بقطع مختلفة الأشكال من السحاب الرمادي الرقيق، تطل من خلالها الشمس على استحياء.. كنت أُمنّي نفسي بلحظة صفاء مع الروح، ودفء مبعثه كوب الشوكولا الساخنة بين طيات يديّ، وصوت فيروز يحوطني بحنانه المعتاد ويأخذني إلى آفاق بعيدة..




                                                           
للشتاء مذاق خاص، وبداية شتائي هذا العام غريبة. بداية فاقت كل توقعاتي وخططي المسبقة.. تُذكرني صديقتي المقربة بـعبارة قالتها لي في لحظة صفاء منذ مايقرب من عام أو أكثر.."أكيد هتلاقي في يوم حد بيفكر فيكي وإنت مش واخدة بالك منه.. حد مش شايفاه قدامك..".. أدرك الآن مدى صدق تلك العبارة الصيفية في لحظة شتوية أحتاج فيها إلى دفء داخلي افتقدته كثيرا..





للشتاء مذاق خاص، محلاةٌ بدايته هذا العام بـيوم عرفة وأيام عيد الأضحى المبارك..دعوت الله كثيرا في فجر عرفة.. دعوته لي ولكل من أحبهم، ولكل من يحبونني بصدق وإخلاص.. دعوته وكلي ثقة وأمل في الرحمة والاستجابة..أستيقظ في ذات اليوم هادئة، رائقة البال لا يعكر صفوي شيء، ولا ألقي للدنيا بالًا. أشكر الله على ما أنا فيه، وأكمل يومي في هدوء واعتدال، وأختمه بقَصة شَعر جديدة :)









للشتاء مذاق خاص، ونكهة شتائي هذا العام مختلفة..


تعليقات

‏قال جيلان صلاح
أد ايه أنتي موهوبة يا إسراء، خدتيني عالم بعيد ورائع كله روحانية وصفاء. حسيت بنقاء هوا الشتا من عفارة الصيف والعرق، وحسيت بجدية العمل ووجوب أن يضع الانسان لنفسه خطط ما لينفذها، أو حتى ينساها فيما بعد، بس الأجمل والأجمل، جو ال familiarity اللي حسيته مع تدوينتك وكأني أنا اللي كتباها، ماتحرميناش من الجمال ده، واكتبي يا صغيرتي، اكتبي، بللي الورق بدموع الحبر...
‏قال Israa' A. Youssef
هاكتب يا جيلان .. هاكتب يا رفيقتي في التدوين.. عشان احنا مالناش دلوقتي غير الكتابة.. هي الملاذ الأول والأخير..
كل سنة وأنت طيبة, وربنا مايحرمني من مرورك المعطر..:)
‏قال Israa' A. Youssef
شكرااااا :)))
‏قال سابرينا
اللهم أجعل أيامك كلها بمذاقك المحبب
‏قال Israa' A. Youssef
آمين :))
شكرا لمرورك الكريم :)

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عن الطفل الصغير بداخلنا

فلسفة البحر

Psychoanalysis