طفولة

ليست من عاداتي أن أرسم على مرآة الحمام المشبعة ببخار الماء الساخن الذي يعشقه جسدي.. اليوم وجدت نفسي -لا إراديا- أخطو بأناملي فوق المرآة التي اهتزت صورتي عليها.. كانت البداية بقلب ممزق من المنتصف، يقسمه خط متعرج عشوائي إلى نصفين.. بالقرب منه، وجه بسيط يبتسم ابتسامة باهتة، تبدو عليها ملامح الرضا المصطنع.. مابين القلب والوجه، تنبت وردة طفولية بورقات أربع، تسعى جاهدة للحفاظ على حياتها.. في أعلى يمين الوردة، تشرق الشمس بأشعة معدودة، على سحابتين إلى يسارها، تعلو بأسفلهما عصفورة وحيدة..

طفوليةٌ اللوحة، وكذلك روحي.. روحي التي بعد ساعات قليلة، ستكمل عامها الحادي والعشرين.. تحاول روحي بتلك اللوحة أن تسترجع بقايا طفولة كامنة في مكان مابداخلهـا.. تأبى أن تتجاهل أحداث الماضي القريب، الذي يتمثل أمامها الآن في صورة أقرب للخيال منها إلى الواقع. صورة تحاول أن تفرض نفسها على مستقبلها.. لحظة هدوء، ودمعة تخشى على نفسها من البوح، هي كل ماتملكه روحي في هذه اللحظة..

 ستمر الساعات، ومع بداية اليوم الجديد -والعام الجديد-، ستتناسى روحي اللوحة التي بالكاد يتبقى منها شيء الآن.. ستقبل على عامها الجديد، داعيةً الله أن يكون مختلفا عما سبق من أعوام حياتها.. ستنتظر لحظة أخرى في حياتها، ربما تكون بعيدة.. لحظة، يتسني لها فيها أن تخطو بأناملها مرة أخرى، على مرآة الحمام المشبعة ببخار الماء الساخن، الذي يعشقه جسدهـا..

تعليقات

‏قال حسن ارابيسك
جميلة مشاعرك وتأملاتك في تلك المرحلة
ولكل منا في حياته محطات ولكل محطة تأملات لكل ماعليها من تغيير في ذواتنا وخصالنا وعادتنا كلما تقدمنا في العمر وكلما تغيرت بنا الحياة وتقدمت
تحياتي
‏قال Israa' A. Youssef
شكرا لتعليقك الرقيق :)
‏قال غير معرف…
Esra2:)

enty ezay kda bgd?enty ezay 7assany w 3rfany kda?u have no idea kalamek lamasny ezay

i'm so proud of ur talent walahy :)

Samar
‏قال Israa' A. Youssef
Samar :)

bgad msh 3rfa a2ollek eh..
u can never imagine ur comments bgad btfara7ny ad ehh..

thnxxx ya 7abibtyyy awyyyyy :)))

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عن الطفل الصغير بداخلنا

فلسفة البحر

Psychoanalysis