بداية جديدة

اعتدت طوال حياتي أن أتخذ من الجانب التشاؤمي موقفا لي، حتى وإن كنت أحيانا أشعر بـشيء من التفاؤل، ولكن السمة الغالبة لدي كانت هي التشاؤم.. هو ليس تشاؤما بمعناه اللفظي، ولكنه أقرب إلى الخوف أو القلق الزائد منه إلى التشاؤم.. أن تمتلك من الإرادة مايجعلك تصل إلى هدفك المنشود، وفي لحظة، تجتاحك عواصف من الأفكار السوداء تسيطر على كيانك، وتسلبك قوتك التي زعمت امتلاكها، لتضل بعدها طريقك، وتجد نفسك عاجزا عن تحقيق ماتمنيته يوما ..

أتذكر دوما قول الله -تعالى - في سورة يوسف: وَلاَ تَيْأَسُواْ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِنَّهُ لاَ يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ"، كما  أتذكر حديث النبي -عليه الصلاة والسلام-: "اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال".. وأتيقن أن الله رحيم بعباده، وأنه يشعر بما كنت أمر به في الفترة السابقة من صعوبات كنت أظنها لن تنتهي.. يفتح الله لنا دائما أبوابا جديدة، ويضع في طريقنا الإشارات اللازمة لتحقيق ما نريد، فقط علينا أن نأخذها بعين الاعتبار..

غدا -بالنسبة لي - هو رمز لبداية جديدة.. لأول مرة منذ مدة أشعر بتفاؤل حقيقي، حتى وإن كان الواقع من حولي ينم عن عكس ذلك.. أعترف أنني الآن أشعر بشيء من القلق بداخلي..ولا أخجل من البوح بذلك؛ فتلك طبيعة بشرية، ولكني لا أخشى هذا القلق؛ فأنا اليوم أنظر إلى الصورة الأكبر، لا إلى الركن الصغير المنزوي على نفسه..

تعليقات

‏قال Expression of the mind
May your optimism be an ever-growing mental habit.

You're talented. Intelligent with words. And i support you for writing in Arabic for it is, by every mean, more solid than the English language. Weird for an English writer to blurt that our, ha :)?

Wishing you static pleasantness :)
‏قال Israa' A. Youssef
Thank you so much for your pleasant wishes. May all people feel optimistic allover their lives..

I guess it's a bit weird i agree :D Being able to remember most of our Arabic rules n' vocabs -if not all- since school helped me much throughout this.. <btw, i have some short trials in English, wrote them a couple of years ago..:D May be i'll publish one of them later, but now i'm focusing on Arabic only..:)

Thanks a bunch for passin' by :)

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عن الطفل الصغير بداخلنا

فلسفة البحر

Psychoanalysis